طريقة عمل التمر هندي، مشروب تقليدي بلمسات عصرية!

طريقة عمل التمر هندي

طريقة عمل التمر هندي, طريقة عمل التمر الهندي المجفف بالصور , طريقة عمل التمر هندي مثل المحلات , طريقة عمل التمر هندي الشيف نجلاء , طريقة عمل التمر هندي بالكركديه , طريقة عمل التمر الهندي المنقوع , طريقة عمل التمر هندي البودر , طريقة عمل شراب التمر الهندي السوري , طريقة عمل تمر هندي بالبذور

طريقة عمل التمر هندي هي وصفة عريقة تعود جذورها إلى الحضارات الشرقية القديمة، حيث تجمع بين النكهات الغنية والفوائد الصحية المتعددة. يُعرف هذا المشروب بقدرته الفائقة على إرواء العطش وتوفير الانتعاش، خاصةً في أيام الصيف الحارة وخلال شهر رمضان المبارك. يتميز عصير التمر هندي بمذاقه الفريد الذي يجمع بين الحلاوة والحموضة، مما يجعله خياراً مثالياً للتغلب على حر الصيف. كما أنه يقدم فوائد صحية متنوعة مثل ترطيب الحلق وتخفيف الغازات، مما يجعله مشروباً مفضلاً لدى الكثيرين. فيما يلي سنستعرض كيفية تحضير هذا المشروب الشهي والمنعش.

طريقة عمل التمر هندي

المكوّنات

  • ⚫ ثلج مجروش.
  • ⚫ سكر (حسب الرغبة).
  • ⚫ ثمانية أكواب من الماء.
  • ⚫ ملعقة كبيرة من ماء الورد (حسب الرغبة).
  • ⚫ كوب من التمر الهندي (صبَّار) مخصص للشراب.

الخطوة 1: تحضير التمر الهندي والماء

ابدأ بوضع كوب من التمر الهندي في قدر كبير. ثم أضف إليه ثمانية أكواب من الماء. هذه الخطوة أساسية لإخراج نكهة التمر الهندي بشكل كامل. تأكد من أن الماء يغطي التمر الهندي بالكامل للحصول على تركيز مثالي للنكهة.

الخطوة 2: الغليان

بعد إضافة الماء، رفع القدر على نار متوسطة حتى يبدأ الماء بالغليان. من المهم الانتباه للمزيج حتى لا يفور خارج القدر. الغليان يساعد على استخلاص النكهات واللون من التمر الهندي.

الخطوة 3: النقع

عندما يبدأ الماء بالغليان، غطِّ القدر وخفف النار. اترك التمر الهندي ينقع جيداً ويذوب في الماء لمدة لا تقل عن 30 دقيقة. هذا يسمح للخليط بامتصاص كامل النكهة من التمر الهندي.

الخطوة 4: التصفية

بعد النقع، يجب تصفية الخليط للتخلص من الشوائب والنواة. استخدم مصفاة دقيقة لتصفية الشراب واحتفظ بالسائل. تأكد من عصر التمر الهندي جيداً لاستخراج أكبر قدر ممكن من العصير.

الخطوة 5: إضافة النكهات

أخيراً، أضف السكر حسب الرغبة للتحكم في مستوى الحلاوة. يمكنك أيضاً إضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد لإعطاء نكهة مميزة. قبل التقديم، أضف الثلج المجروش ليصبح المشروب منعشاً وبارداً.

0/5 (0 Reviews)
آخر تحديث على: 25/12/2023

نسخ محتوى الموقع بذكر الاسم mawduat360.com والرابط المباشر غير ممنوع.