طريقة عمل بلح الشام، الوصفة التقليدية بلمسة عصرية!

طريقة عمل بلح الشام

طريقة عمل بلح الشام, طريقة عمل بلح الشام بالمقادير بدون بيض , طريقة عمل بلح الشام ناديه السيد , طريقة عمل بلح الشام المقرمش بالنشا بدون بيض , طريقة عمل بلح الشام المقرمش بالسميد , طريقة عمل بلح الشام المقرمش للشيف حسن , طريقة عمل بلح الشام بطريقة سهلة جدا , طريقة عمل بلح الشام المقرمش , طريقة عمل بلح الشام المقرمش للشيف نجلاء

مرحباً بكم في موقع «موضوعات۳۶۰»، حيث نسعى دائماً لتقديم أشهى الوصفات وأسهلها لكم. اليوم نقدم لكم وصفة شهيرة من المطبخ العربي، طريقة عمل بلح الشام. هذا الحلوى اللذيذة والمقرمشة من الخارج والطرية من الداخل، والتي تعد من الحلويات المحببة في المناسبات والأعياد. يمتاز بلح الشام بمذاقه الفريد وشكله الجذاب الذي يشبه البلح، ويتميز بسهولة تحضيره في المنزل بمكونات بسيطة ومتوفرة.

طريقة عمل بلح الشام

المكونات

  • ⚫ ست بيضات
  • ⚫ كوب ونصف من الطحين المنخول
  • ⚫ ثماني ملاعق كبيرة من الزبدة أو الزيت النباتي
  • ⚫ ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة
  • ⚫ كوب ماء
  • ⚫ زيت نباتي للقلي

مكونات القطر

  • ⚫ كوبان من السكر
  • ⚫ كوب من الماء
  • ⚫ ملعقة كبيرة من عصير الليمون

الخطوة 1: تحضير القطر

نبدأ بتحضير القطر، حيث نضع كوبين من السكر وكوب من الماء في قدر على النار. نترك المزيج يغلي ثم نضيف ملعقة كبيرة من عصير الليمون. نحافظ على الخليط على النار لمدة دقيقتين إضافيتين، ثم نرفعه ونتركه جانباً ليبرد.

الخطوة 2: تحضير العجينة

في قدر آخر، نخلط كوب من الماء مع ثماني ملاعق كبيرة من الزبدة أو الزيت النباتي. نضع القدر على النار حتى تغلي المكونات، ثم نرفعها عن النار. نضيف تدريجياً كوب ونصف من الطحين المنخول مع التقليب المستمر لتجنب تكون كتل. نستمر في التحريك حتى تتشكل عجينة متماسكة.

الخطوة 3: العجن

نعيد العجينة إلى النار لمدة دقيقة واحدة مع الاستمرار في التحريك، ثم نرفعها عن النار. بعد أن تبرد العجينة، نضعها في العجانة الكهربائية ونعجنها قليلاً للحصول على قوام أفضل.

الخطوة 4: إضافة البيض والفانيلا

بعد تبريد العجينة، نبدأ بإضافة البيض تدريجياً، حيث نضيف بيضة تلو الأخرى مع التقليب المستمر حتى تمتزج جيداً. بعد إضافة كل البيض، نضيف ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة ونخفق العجينة قليلاً معها.

الخطوة 5: تشكيل بلح الشام

نضع العجينة في كيس حلواني مخصص للحلويات. نقطع طرف الكيس لتسهيل عملية الضغط وتشكيل بلح الشام.

الخطوة 6: القلي

نسخن كمية كافية من الزيت النباتي في قدر عميق. قبل أن يسخن الزيت تماماً، نبدأ بوضع حبات بلح الشام في الزيت بالضغط على كيس الحلواني، ونقطع الحبات بطول حوالي خمسة سنتيمترات.

الخطوة 7: التقديم

نترك بلح الشام في الزيت حتى يصبح ذهبي اللون ومقرمشاً. بعد ذلك، نخرجه من الزيت ونغمسه مباشرة في القطر البارد الذي أعددناه مسبقاً. نتركه في القطر لبضع دقائق، ثم نصفيه ونقدمه في طبق التقديم. يمكن تزيينه بالمكسرات أو جوز الهند حسب الرغبة.

آخر تحديث على: 27/02/2024

نسخ محتوى الموقع بذكر الاسم mawduat360.com والرابط المباشر غير ممنوع.