طريقة عمل الملوخية بالثوم والكزبرة + وصفة عربية أصيلة!

طريقة عمل الملوخية

طريقة عمل الملوخية, طريقة عمل الملوخية المجمدة , طريقة عمل الملوخية الناشفة , طريقة عمل الملوخية الجاهزة , طريقة عمل الملوخية للمبتدئين , طريقة عمل الملوخية الفلسطينية , طريقة عمل الملوخية بالدجاج , طريقة عمل الملوخية المصرية , طريقة عمل الملوخية المجمدة بالدجاج

مرحبًا بكم في موقع «موضوعات۳۶۰»، حيث نسعى دائمًا لتقديم أشهى الوصفات وأسهلها. اليوم نقدم لكم طريقة عمل الملوخية، وجبة عربية تقليدية تتميز بمذاقها الرائع وفوائدها الصحية. سواء كنت تفضل الملوخية الناشفة أو الطازجة، ستجد هنا كيفية تحضيرها بخطوات بسيطة وواضحة. تعالوا نكتشف سويًا كيفية تحضير هذا الطبق الشهي ونضفي لمسة خاصة على مائدتكم.

طريقة عمل الملوخية

مكونات

  • ⚫ ٢ كوب من الملوخية الناشفة.
  • ⚫ ١/٤ كوب من الكزبرة.
  • ⚫ ١ ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.
  • ⚫ ٤ فصوص من الثوم المفروم.
  • ⚫ ٣ أكواب من مرقة الدجاج أو اللحم.
  • ⚫ رشة من الملح.

الخطوة ۱: تحضير الملوخية

للبدء بتحضير الملوخية، يجب أولاً غسل الملوخية الناشفة بعناية لإزالة أي شوائب أو أتربة قد تكون ملتصقة بها. قم بغسلها تحت الماء الجاري ثم صفِّها جيدًا للتخلص من الماء الزائد. هذه الخطوة مهمة لضمان نظافة الملوخية وخلوها من أي مواد غير مرغوب فيها.

الخطوة ۲: تحمير الثوم

ضع الزيت في قدرٍ على نار متوسطة ليسخن. عندما يسخن الزيت، أضف فصوص الثوم المفرومة إلى الزيت الساخن. قلّب الثوم في الزيت لبضع دقائق حتى يصبح ذهبي اللون. تحمير الثوم بهذه الطريقة يضفي نكهة عميقة ومميزة على الطبق.

الخطوة ۳: إضافة الكزبرة والمرق

بعد تحمير الثوم، أضف الكزبرة المفرومة إلى القدر. ثم أضف مرق الدجاج أو اللحم حسب الرغبة والملح. قلّب المكونات جيدًا واترك الخليط يغلي على النار لمدة 15 دقيقة. هذه الخطوة تساعد في تجانس النكهات وتكوين قاعدة غنية للملوخية.

الخطوة ۴: إضافة الملوخية الناشفة

بعد مرور الوقت المحدد، أضف الملوخية الناشفة المصفاة إلى القدر. تأكد من توزيع الملوخية بالتساوي في القدر لضمان طهيها بشكل متجانس. تحريك الملوخية مع المكونات الأخرى يساعد على تغلغل النكهات فيها.

الخطوة ۵: الطهي والتقديم

اخفض الحرارة واترك الملوخية تطهى على نار هادئة. تحريك المكونات بين الحين والآخر ضروري لمنع الالتصاق ولضمان توزيع الحرارة بشكل متساوي. بمجرد نضج الملوخية، قدمها ساخنة. يمكن تقديمها إلى جانب الأرز الأبيض أو الخبز العربي حسب الرغبة.

0/5 (0 Reviews)
آخر تحديث على: 09/01/2024

نسخ محتوى الموقع بذكر الاسم mawduat360.com والرابط المباشر غير ممنوع.