طريقة عمل كيكة زبدة الفول السوداني لذيذ في البيت!

طريقة عمل كيكة زبدة الفول السوداني

طريقة عمل كيكة زبدة الفول السوداني, كيكة الفول السوداني ١٥ ثانية , كيك بزبدة الفول السوداني سالي فؤاد , كيكة الفول السوداني ستاربكس , كيكة الفول السوداني انستقرام , كيكة زبدة الفول السوداني كيتو , كيكة الفول السوداني عالم حواء , كيكة الفول السوداني بالمايكرويف , كيكة الشوكولاتة بزبدة الفول السوداني

في عالم الحلويات، تعتبر كيكة زبدة الفول السوداني من الوصفات التي تجمع بين النكهة الغنية والمذاق الشهي، وهي تقدم تجربة لا تُنسى لمحبي هذا النوع من الكيك. اليوم، نحن في «موضوعات۳۶۰» سنأخذكم في رحلة طهي ممتعة لتعلم طريقة عمل كيكة زبدة الفول السوداني، حيث سنستخدم مكونات بسيطة لتحضير كيكة طرية ولذيذة تُسعد القلوب وتُدخل البهجة على النفوس. دعونا نتعرف معًا على المكونات اللازمة لهذه الوصفة الرائعة.

كيكة زبدة الفول السوداني

المكونات:

  • ⚫ دقيق: ۲٫۲۵ أكواب
  • ⚫ البيض: ۳ حبات
  • ⚫ حليب مخثّر: ۱ كوب
  • ⚫ سكر أبيض: ۰٫۵ كوب
  • ⚫ السكر البني: ۰٫۵ كوب
  • ⚫ ملح: ۰٫۲۵ ملعقة صغيرة
  • ⚫ بيكنج بودر: ۲ ملعقة صغيرة
  • ⚫ بيكنج صودا: ۱ ملعقة صغيرة
  • ⚫ زبدة الفول السوداني: ۰٫۷۵ كوب
  • ⚫ الزبدة: ۶ ملاعق كبيرة (غير مملحة وبدرجة حرارة الغرفة)

الخطوة ۱: تحضير الفرن والصينية

ابدأي بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 مئوية لضمان استقبال الكيك في بيئة حرارية مثالية تساعد على نضوجه بشكل متساو. استخدمي القليل من الزبدة لدهن صينية الفرن، ثم رشي قاعدتها وجوانبها بالدقيق لمنع الكيك من الالتصاق، مما يسهل إخراجه بعد النضج.

الخطوة ۲: تحضير خليط الدقيق

في وعاء مناسب، نخّلي الدقيق مع البيكنج بودر والبيكنج صودا والملح. هذه العملية ضرورية لتهوية الدقيق وتجنب تكتلاته، مما يساهم في الحصول على كيكة هشة وخفيفة. اخلطي هذه المكونات جيدًا لضمان توزيع المواد المختلفة بشكل متساو في الخليط.

الخطوة ۳: تحضير خليط الزبدة والسكر

ضعي في وعاء الخلاط الكهربائي زبدة الفول السوداني مع الزبدة الطرية وكلا من السكر الأبيض والبني. اخلطي هذه المكونات على سرعة متوسطة حتى تحصلي على خليط كريمي وناعم. مع استمرار الخلط، أضيفي البيض واحدة تلو الأخرى، مع التأكد من تجانس كل بيضة في الخليط قبل إضافة الأخرى.

الخطوة ۴: دمج المكونات الجافة والسائلة

ابدئي بإضافة خليط الدقيق إلى خليط الزبدة والسكر بالتناوب مع الحليب، مع الحرص على إضافتهما على ثلاث دفعات. هذه الطريقة تضمن توزيع المكونات بشكل متجانس دون الإفراط في الخلط، مما يساعد على الحفاظ على هشاشة الكيك. قلبي المكونات بلطف باستخدام ملعقة خشبية أو سباتولا حتى تتجانس.

الخطوة ۵: صب الخليط والخبز

اسكبي الخليط برفق في الصينية المعدة مسبقًا، معدلة السطح بالسباتولا لضمان الخبز المتساوي. ضعي الصينية في الفرن المسخن مسبقًا واخبزي الكيك لمدة حوالي 40 دقيقة. يمكنك التحقق من نضج الكيك باستخدام عود خشبي؛ إذا خرج نظيفًا، فالكيك جاهز.

الخطوة ۶: التبريد والتقديم

بعد إخراج الكيك من الفرن، اتركيه في الصينية لعدة دقائق قبل نقله إلى شبك التبريد ليبرد تمامًا. تبريد الكيك قبل التقطيع يسهل عملية التقديم ويحافظ على قوامه الطري. بمجرد أن يبرد الكيك، يصبح جاهزًا للتقديم، سواء كما هو أو مزينًا حسب الرغبة.

المنشورات ذات الصلة

0/5 (0 Reviews)
آخر تحديث على: 03/02/2024

نسخ محتوى الموقع بذكر الاسم mawduat360.com والرابط المباشر غير ممنوع.