طريقة عمل كيك الموز الرطب، وصفة منزلية سهلة للمبتدئين!

طريقة عمل كيك الموز

طريقة عمل كيك الموز, طريقة عمل كيكة الموز الهشة , كيكة الموز والقرفة , طريقة عمل كيك الموز ناديه السيد , كيكة الموز بالخلاط , كيكة الموز ١٥ ثانية , طريقة عمل كيكة الموز الصحية , طريقة عمل كيك الموز وعين الجمل , كيكة الموز منال العالم

مرحباً بكم في «موضوعات۳۶۰» حيث نأخذكم اليوم في رحلة مذاقية لا تُنسى من خلال طريقة عمل كيك الموز الشهي والمغذي. كيك الموز هذا ليس فقط وجبة خفيفة لذيذة بل وصفة مثالية لاستخدام الموز الناضج الذي قد يُهمل في المنزل. بمكونات بسيطة وخطوات سهلة، ستتمكن من إعداد كيك رطب وغني بنكهة الموز الطبيعية. تابعوا معنا لتكتشفوا سر هذه الوصفة الرائعة.

طريقة عمل كيك الموز

المكونات

  • ⚫ الموز: ۳۰۰ غرامًا (يُفضل أن يكون ناضجًا أو مفرط النضج لزيادة الطعم الحلو والرطوبة)
  • ⚫ دقيق القمح الكامل / دقيق البر: ۱۸۰ غرامًا (لإضافة قيمة غذائية وملمس مميز)
  • ⚫ سكر: ۱/۲ كوب (يمكن تعديل الكمية حسب الرغبة)
  • ⚫ زيت نباتي: ۲/۳ كوب (لجعل الكيك أكثر رطوبة)
  • ⚫ بيكنج بودر: ۱ ملعقة صغيرة
  • ⚫ صودا الخبز: ۱/۲ ملعقة صغيرة (لضمان القوام الهش للكيك)
  • ⚫ الفانيليا: ۱ ملعقة صغيرة (لإضافة نكهة عطرية)
  • ⚫ الجوز: ۱۰ حبات، مقطعة إلى أنصاف (لإضافة قرمشة وقيمة غذائية)
  • ⚫ ملح: رشة (لتعزيز نكهات المكونات الأخرى)

الخطوة ۱: تحضير الفرن والموز

ابدأ بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لضمان استقبال الكيك للحرارة المناسبة فور وضعه. قشري الموز بعناية وضعيه في وعاء عميق. استخدمي شوكة لهرس الموز بشكل جيد حتى يصبح ناعمًا وبدون تكتلات كبيرة. للحصول على قوام أكثر نعومة، يمكن اللجوء إلى استخدام الخلاط الكهربائي لهذه الخطوة.

الخطوة ۲: إضافة المكونات الرطبة

إلى الموز المهروس، أضيفي كمية السكر المحددة وزيت الطهي ثم قطرات الفانيليا لإضفاء نكهة عطرية مميزة. اخلطي هذه المكونات معًا بشكل جيد حتى يذوب السكر بالكامل ويمتزج الزيت بشكل متجانس مع هريس الموز، مما يضمن توزيع النكهات بشكل متساوي في الكيك.

الخطوة ۳: إضافة المكونات الجافة

في هذه الخطوة، ستحتاجين إلى نخل دقيق القمح الكامل مع صودا الخبز، مسحوق الخبز، ورشة الملح مباشرة فوق خليط الموز. نخل المكونات الجافة يساعد في توزيعها بشكل متساوٍ ويضيف الهواء إلى الخليط مما يجعل الكيك أكثر هشاشة.

الخطوة ۴: إضافة الجوز والخلط

بعد إضافة المكونات الجافة، حان الوقت لإضافة الجوز المقطع إلى أنصاف أو قطع صغيرة حسب الرغبة. تأكدي من خلط جميع المكونات برفق حتى تتجانس دون الإفراط في الخلط للحفاظ على قوام الكيك الناعم.

الخطوة ۵: الخبز

صبي الخليط في قالب كيك مبطن بورق الزبدة لتسهيل إزالة الكيك بعد النضج. أدخلي القالب إلى الفرن المسخن مسبقًا واخبزيه لمدة 45-50 دقيقة. استخدمي عود خشبي للتحقق من نضج الكيك، إذا خرج نظيفًا، فالكيك جاهز.

الخطوة ۶: التبريد والتقديم

بعد إخراج الكيك من الفرن، اتركيه داخل القالب لعدة دقائق قبل نقله إلى رف التبريد ليبرد تمامًا. عندما يبرد الكيك، قطعيه إلى شرائح وقدميه. يمكن تزيينه بالسكر البودرة أو شرائح الموز الطازجة لمظهر أكثر جاذبية.

المنشورات ذات الصلة

0/5 (0 Reviews)
آخر تحديث على: 02/02/2024

نسخ محتوى الموقع بذكر الاسم mawduat360.com والرابط المباشر غير ممنوع.