طريقة عمل كيك العسل الأسود + وصفة سهلة لحلوى مميزة

طريقة عمل كيك العسل الأسود

طريقة عمل كيك العسل الأسود, طريقة عمل كيكة العسل الأسود والقرفة , كيكة العسل الأسود الشيف حسن , طريقة عمل كيك بالعسل بدل السكر ,كيك العسل الأسود نجلاء الشرشابي ,بسكوت العسل الأسود ,حلويات بالعسل الأسود ,كيكة العسل الأسود ناديه السيد

نحن هنا في «موضوعات۳۶۰» نسعى دائمًا لإثراء مائدتكم بأشهى وأرقى الوصفات التي تضفي على أوقاتكم لمسة من الدفء والسعادة. واليوم، نقدم لكم طريقة عمل كيك العسل الأسود، وصفة غنية بنكهاتها العميقة وطعمها الفريد الذي يجمع بين حلاوة العسل الأسود وعبق التوابل الشرقية. تعد هذه الوصفة خيارًا مثاليًا لأمسيات الشتاء الباردة أو لتحلية مميزة في الجمعات العائلية. فلنبدأ معًا رحلتنا في تحضير هذا الكيك الشهي، مع الحرص على تقديمه بالحب والعناية لضمان أفضل نتيجة.

طريقة عمل كيك العسل الأسود

المكونات

  • البيض: 1 حبة (كبير الحجم)
  • الزبدة: ١/٢ كوب (طرية ومقطعة إلى مكعبات)
  • ماء دافئ: ١/٢ كوب
  • بيكربونات الصودا: ١/٢ ملعقة صغيرة
  • القرنفل: ١/٤ ملعقة صغيرة (مطحون)
  • العسل الأسود: 1 كوب
  • دقيق: ١ و١/٢ كوب
  • بيكنج بودر: ١ و١/٢ ملعقة صغيرة
  • القرفة: ١/٢ ملعقة صغيرة (مطحونة)
  • الزنجبيل: ١/٢ ملعقة صغيرة (مطحون)
  • ملح: ١/٤ ملعقة صغيرة
  • سكر البودرة: حسب الرغبة (للتزيين)

الخطوة 1: تحضير الفرن والصينية

ابدئي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 مئوية لضمان استقبال الكيك في بيئة حرارية مثالية. ثم اختاري صينية الخبز المناسبة لحجم الكيكة التي ترغبين بإعدادها، وادهنيها بكرم بالزبدة لمنع الالتصاق، ورشي عليها القليل من الدقيق لتغطية جميع الجوانب والقاع، مما يسهل عملية إخراج الكيك بعد النضج.

الخطوة 2: خلط المكونات الجافة

في وعاء عميق، اجمعي الدقيق مع البيكنج بودر، وبيكربونات الصودا، والقرفة، والزنجبيل، والقرنفل، والملح. استخدمي ملعقة خشبية أو مضرب يدوي لتقليب هذه المكونات جيدًا حتى تتجانس. هذه الخطوة تضمن توزيع التوابل بالتساوي في الخليط، مما يعزز نكهة الكيك.

الخطوة 3: خفق البيض والزبدة

في وعاء آخر، ضعي البيضة الكبيرة والزبدة الطرية المقطعة إلى مكعبات. باستخدام المضرب الكهربائي، اخفقي هذه المكونات لمدة ثلاث دقائق حتى تحصلي على خليط فاتح اللون وكريمي القوام. هذه الخطوة مهمة لإضافة الهواء إلى الكيك، مما يجعله أكثر رقة ونعومة.

الخطوة 4: إضافة العسل الأسود والماء

مع استمرار الخفق، أضيفي ببطء العسل الأسود إلى خليط البيض والزبدة. ثم، قومي بصب الماء الدافئ تدريجيًا. استمري في الخفق حتى تمتزج هذه المكونات جيدًا وتتحد مع بعضها البعض، مما يضمن توزيع العسل الأسود بالتساوي في الخليط لنكهة غنية ومتجانسة.

الخطوة 5: دمج المكونات الجافة والسائلة

الآن، ابدئي بإضافة خليط المكونات الجافة إلى الوعاء الذي يحتوي على الخليط السائل، مع الاستمرار في الخفق بسرعة متوسطة. أضيفي المكونات الجافة على دفعات لتجنب تكتل الدقيق ولضمان امتزاجها بشكل متجانس. استمري في الخفق حتى يختفي الدقيق تمامًا ويصبح الخليط ناعمًا ومتجانسًا.

الخطوة 6: صب الخليط وتسوية السطح

بعد تحضير الخليط بنجاح، انقليه إلى الصينية المجهزة مسبقًا. استخدمي ملعقة أو مسطرين لتسوية سطح الكيك، مما يضمن الحصول على كيكة بارتفاع متساوٍ وشكل جذاب بعد الخبز.

الخطوة 7: الخبز في الفرن

ضعي الصينية في الفرن المسخن مسبقًا واتركي الكيك يخبز لمدة تقريبًا 40 دقيقة. استخدمي عود خشبي أو سكين رفيع لاختبار النضج. إذا خرج العود نظيفًا بعد غرزه في وسط الكيك، فهذا يعني أن الكيك قد نضج تمامًا.

الخطوة 8: التزيين والتقديم

بعد أن يبرد الكيك قليلًا، أخرجيه من الصينية وضعيه على رف التبريد حتى يبرد تمامًا. عند التقديم، زيّني كيكة العسل الأسود برشة خفيفة من سكر البودرة لإضافة لمسة جمالية ونكهة حلوة خفيفة. قدمي الكيك دافئًا أو بدرجة حرارة الغرفة مع كوب من الشاي أو القهوة لتستمتعي بأروع تجربة تذوق.

آخر تحديث على: 09/02/2024

نسخ محتوى الموقع بذكر الاسم mawduat360.com والرابط المباشر غير ممنوع.