طريقة عمل كيكة جوز الهند السهلة للمبتدئين في عالم الحلويات

طريقة عمل كيكة جوز الهند

طريقة عمل كيكة جوز الهند,كيكة جوز الهند منال العالم ,كيكة جوز الهند الهشة ,طريقة عمل كيكة جوز الهند بالقطر ,طريقة عمل كيكة جوز الهند بالشربات ,كيكة جوز الهند سهلة ,كيكة جوز الهند ناديه السيد ,طريقة عمل كيكة جوز الهند بدون بيض ,كيكة جوز الهند هبة ابو الخير

من الممتع دائمًا البحث عن وصفات جديدة ومبتكرة لإضافتها إلى مجموعتنا الخاصة من الحلويات، واليوم، من خلال موقع «موضوعات۳۶۰»، نقدم لكم طريقة عمل كيكة جوز الهند الشهية التي ستجعلكم تستمتعون بنكهة جوز الهند الغنية والمميزة في كل قضمة. هذه الوصفة ستأخذكم في رحلة إلى عالم النكهات الاستوائية، حيث يمتزج طعم جوز الهند الطازج مع المكونات الأخرى ليخلق تجربة لا تُنسى لكل من يتذوق هذا الكيك الرائع.

طريقة عمل كيكة جوز الهند

المكونات

  • جوز الهند: كوب (طازج ومبشور)
  • البيض: ٢ حبة
  • الزبدة: ١/٢ كوب
  • الفانيليا: ١/٢ ملعقة صغيرة
  • حليب: ١/٢ كوب (سائل)
  • بيكنج بودر: ١ و ١/٢ ملعقة صغيرة
  • دقيق: ٢ كوب
  • سكر: كوب
  • جوز الهند: ٢ ملعقة كبيرة (طازج ومبشور / للزينة)

الخطوة ١: تجهيز الفرن والصينية

ابدأي بتسخين الفرن مسبقًا على درجة حرارة ١٦٠ مئوية. احرصي على تجهيز صينية الخبز بدهنها بقليل من الزبدة أو الزيت ورشة خفيفة من الدقيق لمنع الالتصاق، مما يسهل عملية إخراج الكيك بعد النضج.

الخطوة ٢: خلط المكونات الجافة

في وعاء كبير، قومي بنخل الدقيق مع البيكنج باودر والفانيليا لضمان امتزاجهم جيدًا. نخل المكونات يساعد في الحصول على كيك هش ومتجانس القوام.

الخطوة ٣: تحضير الخليط الكريمي

ضعي الزبدة الطرية في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها السكر. اخفقيهما معًا على سرعة متوسطة حتى تحصلي على مزيج كريمي القوام وفاتح اللون. من المهم أن تكون الزبدة في درجة حرارة الغرفة لضمان امتزاجها جيدًا مع السكر.

الخطوة ٤: إضافة البيض والحليب

أضيفي البيض واحدة تلو الأخرى إلى الخليط الكريمي مع استمرار الخفق بعد كل إضافة حتى يتجانس البيض تمامًا مع الخليط. بعدها، أضيفي الحليب بالتدريج مع استمرار الخفق للحفاظ على قوام الخليط الناعم.

الخطوة ٥: دمج الخلائط

اسكبي الخليط السائل فوق المكونات الجافة بالتدريج، مع الخلط اللطيف باستخدام ملعقة خشبية أو مضرب يدوي لتجنب فقدان الهواء المحتجز داخل الخليط. استمري في الخلط حتى تحصلي على عجينة متجانسة بدون تكتلات.

الخطوة ٦: إضافة جوز الهند

الآن، أضيفي جوز الهند المبشور إلى العجينة وامزجيه برفق حتى يتوزع بالتساوي داخل الخليط. جوز الهند يضيف نكهة وقوامًا مميزًا للكيك.

الخطوة ٧: الخبز

اسكبي خليط الكيك في الصينية المُجهزة مسبقًا واستخدمي ملعقة لتسوية السطح. ضعي الصينية في الفرن المُسخن مسبقًا واتركيها لتخبز لمدة حوالي ٥٥ دقيقة. يمكنك التحقق من نضج الكيك باستخدام عود خشبي صغير أو سكين رفيع؛ إذا خرج نظيفًا، فالكيك ناضج.

الخطوة ٨: التزيين والتقديم

بعد أن ينضج الكيك ويأخذ لونًا ذهبيًا جميلًا، أخرجيه من الفرن واتركيه ليبرد قليلًا قبل أن تنقليه إلى رف التبريد ليبرد تمامًا. عندما يبرد الكيك، قومي بنثر جوز الهند المبشور على الوجه لتزيينه، مما يضفي مظهرًا جذابًا وطعمًا أغنى.

الخطوة ٩: التقديم

قدمي كيك جوز الهند باردًا أو في درجة حرارة الغرفة مع كوب من الشاي أو القهوة. يمكن تقديمه كحلوى رائعة بعد الوجبات أو كوجبة خفيفة مع الأصدقاء والعائلة. استمتعي بالمذاق الغني والقوام الهش لهذه الكيكة اللذيذة.

آخر تحديث على: 09/02/2024

نسخ محتوى الموقع بذكر الاسم mawduat360.com والرابط المباشر غير ممنوع.