طريقة عمل كيكة الشعيرية الباكستانية + تجربة حلوة لا تنسى!

طريقة عمل كيكة الشعيرية الباكستانية

طريقة عمل كيكة الشعيرية الباكستانية,طريقة عمل كيكة الشعيرية الباكستانية بالصور,طريقة عمل تشيز كيك الشعيرية الباكستانية

مرحبًا بكم في «موضوعات۳۶۰»، حيث نبحر سويًا في عالم النكهات الغنية والوصفات الفريدة. اليوم، نقدم لكم طريقة عمل كيكة الشعيرية الباكستانية، وصفة مميزة تجمع بين روعة الطعم وسهولة التحضير. هذه الكيكة، بمكوناتها البسيطة وطعمها الغني، ستكون الخيار الأمثل لتحلية مسائكم أو لتكون نجمة مائدتكم في المناسبات. تابعوا معنا لتكتشفوا سر هذه الوصفة الرائعة وتتقنوا تحضيرها بكل سهولة.

طريقة عمل كيكة الشعيرية الباكستانية

المكونات

  • الفانيليا: ملعقة صغيرة
  • البيض: ٤ حبات
  • سكر: ٣/٤ كوب
  • الزيت النباتي: ٣/٤ كوب
  • حليب مكثف محلى: ١/٢ كوب
  • جبن كريمي: ١٠٠ غرام
  • بيكنج بودر: ملعقة كبيرة
  • دقيق: ١ كوب
  • شعيرية: ١ كوب

الخطوة ۱: تحضير الخليط الأساسي

اخفقي الجبن الكريمي في وعاء عميق حتى يصبح ناعمًا ومتجانسًا، ثم أضيفي البيض واحدًا تلو الآخر مع الاستمرار في الخفق. بعد ذلك، أضيفي الفانيليا والسكر والزيت النباتي إلى الخليط، واستخدمي المضرب الكهربائي لضمان تجانس المكونات بشكل كامل، مما يضمن لكِ قوامًا مثاليًا لعجينة الكيك.

الخطوة ٢: إضافة المكونات الجافة

أثناء الخفق المستمر، أبدئي بإضافة الدقيق تدريجيًا إلى الخليط لتجنب تكتله. بعد دمج الدقيق بالكامل، أضيفي البيكنج بودر واستمري في الخفق حتى تحصلي على خليط متجانس وناعم. هذه الخطوة ضرورية لضمان هواء العجين ورفعه جيدًا أثناء الخبز.

الخطوة ٣: تجهيز القالب

قبل صب خليط الكيك، تأكدي من دهن قالب الكيك بالقليل من الزبدة أو الزيت ورشه بقليل من الدقيق. هذا يساعد على منع الكيك من الالتصاق بجوانب وقاع القالب، مما يسهل عملية إخراجه بعد النضج.

الخطوة ٤: إضافة الشعيرية

بعد صب خليط الكيك في القالب، وزعي الشعيرية بالتساوي على الوجه. الشعيرية تضيف نكهة وقرمشة مميزة للكيكة، مما يجعلها فريدة من نوعها.

الخطوة ٥: تسخين الفرن

قبل وضع الكيك في الفرن، تأكدي من تسخينه مسبقًا على درجة حرارة ١٨٠ مئوية. التسخين المسبق للفرن خطوة حاسمة لضمان بدء الخبز مباشرة وبالتالي تحقيق نتائج مثالية.

الخطوة ٦: الخبز

أدخلي قالب الكيك إلى الفرن المسخن مسبقًا واخبزيه لمدة ٤٠ إلى ٥٠ دقيقة. تأكدي من مراقبة الكيك خلال الدقائق الأخيرة لتجنب الإفراط في الخبز، مما يمكن أن يجفف الكيكة ويفقدها طراوتها.

الخطوة ٧: التحقق من النضج

للتأكد من نضج الكيكة، استخدمي عود خشبي صغير أو سكينة رفيعة، بإدخالها في وسط الكيكة. إذا خرج العود نظيفًا، فهذا يعني أن الكيكة قد نضجت تمامًا وجاهزة للخروج من الفرن.

الخطوة ٨: تزيين الكيكة

بعد إخراج الكيكة من الفرن وتركها تبرد قليلًا، صبي الحليب المكثف المحلى على وجه الكيكة بالتساوي. هذا يضيف لمسة حلاوة مميزة ويجعل مظهر الكيكة أكثر جاذبية.

الخطوة ٩: التقديم

بعد تزيين الكيكة بالحليب المكثف المحلى، تكون جاهزة للتقديم. يمكن تقديمها دافئة أو باردة حسب الرغبة. قطعيها إلى شرائح متساوية وقدميها مع الشاي أو القهوة لتستمتعي وضيوفك بمذاقها الفريد واللذيذ.

آخر تحديث على: 10/02/2024

نسخ محتوى الموقع بذكر الاسم mawduat360.com والرابط المباشر غير ممنوع.