طريقة عمل كيكة البرتقال بدون بيض وحليب + وصفة سهلة للمبتدئين

طريقة عمل كيكة البرتقال بدون بيض

طريقة عمل كيكة البرتقال بدون بيض, طريقة عمل كيكة البرتقال بدون بيض بالصور, طريقة عمل كيكة البرتقال بدون بيض وحليب

مرحبًا بكم في «موضوعات۳۶۰» حيث نسعى دوماً لتقديم أشهى الوصفات وأسهلها، واليوم لدينا لكم وصفة مميزة وفريدة من نوعها، وهي طريقة عمل كيكة البرتقال بدون بيض. هذه الوصفة مثالية لمن يبحث عن بدائل للوصفات التقليدية ويرغب في تحضير كيك خفيف ولذيذ دون الحاجة إلى استخدام البيض. تعتمد الوصفة على مكونات بسيطة ومتوفرة في كل منزل، وتقدم نكهة البرتقال الغنية التي تضفي على الكيك طعمًا منعشًا ومميزًا. تابعوا معنا لتكتشفوا كيف يمكنكم تحضير هذه الكيكة الشهية بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل كيكة البرتقال بدون بيض

المكونات

  • عصير البرتقال: ۳/٤ كوب
  • سكر: ۱ كوب
  • دقيق: ۱ كوب
  • الزيت النباتي: ۱/٤ كوب
  • بيكنج بودر: ۱/٢ ملعقة صغيرة
  • بيكنج صودا: ۱/٢ ملعقة صغيرة
  • ملح: ۱/٤ ملعقة صغيرة
  • قشرة البرتقال (مبشورة): ۱ ملعقة صغيرة
  • الفانيليا: ۲ ملعقة صغيرة
  • الزبدة: ۱ ملعقة صغيرة

الخطوة 1: تحضير الفرن والقالب

قبل البدء بتحضير عجينة الكيك، ابدأي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 مئوية لضمان تسخينه جيدًا عند البدء بالخبز. بالتوازي، احضري قالب الكيك وادهنيه بالزبدة بشكل متساوٍ ومن ثم انثري عليه القليل من الدقيق لمنع الالتصاق، وضمان سهولة إخراج الكيك بعد النضج.

الخطوة 2: خلط المواد الجافة

في وعاء كبير، قومي بنخل الدقيق جيدًا لإزالة أي تكتلات قد تكون موجودة، ثم أضيفي إليه الملح، والبيكنج باودر، والبيكنج صودا. استخدمي ملعقة كبيرة أو مضرب يدوي لخلط هذه المكونات جيدًا حتى تتجانس تمامًا وتصبح جاهزة للإضافة إلى الخليط الرطب.

الخطوة 3: تحضير الخليط الرطب

في وعاء آخر، اخفقي الزيت النباتي مع السكر باستخدام المضرب الكهربائي حتى تحصلي على مزيج خفيف وكريمي. من ثم، أضيفي عصير البرتقال بالتدريج مع استمرار الخفق لضمان تجانس المكونات والحصول على قوام متجانس وناعم.

الخطوة 4: دمج المكونات

بعد تحضير الخليط الرطب والجاف، حان الوقت لدمجهما معًا. أضيفي الخليط الجاف إلى الخليط الرطب بالتدريج، مع الاستمرار في الخفق على سرعة منخفضة حتى لا تتطاير المكونات وللحفاظ على قوام الكيك هشًا وخفيفًا.

الخطوة 5: إضافة نكهات خاصة

لإضافة النكهة المميزة لكيكة البرتقال، أضيفي قشر البرتقال المبشور والفانيليا إلى الخليط. استخدمي المضرب الكهربائي لخلط هذه المكونات بشكل جيد حتى يتوزع قشر البرتقال والفانيليا بالتساوي في العجينة، مما يضفي عليها نكهة عطرية وغنية.

الخطوة 6: صب العجينة في القالب

بعد أن تصبح العجينة جاهزة ومتجانسة، صبيها برفق في القالب المُحضر مسبقًا. استخدمي ملعقة أو ملعقة مطاطية لتوزيع العجينة بالتساوي داخل القالب، مع الحرص على تسوية السطح لضمان ارتفاع الكيك بشكل متساوٍ أثناء الخبز.

الخطوة 7: الخبز

ضعي قالب الكيك في الفرن المُسخن مسبقًا واتركيه لمدة 35-40 دقيقة. يمكنك التحقق من نضج الكيك باستخدام عود خشبي صغير أو سكين؛ إذا خرج نظيفًا بعد غرسه في وسط الكيك، فهذا يعني أن الكيك قد نضج.

الخطوة 8: التبريد والتقديم

بعد إخراج الكيك من الفرن، دعيه يبرد في القالب لعدة دقائق قبل نقله إلى رف التبريد ليبرد تمامًا. بمجرد أن يبرد الكيك، يمكنك تزيينه حسب الرغبة أو تقديمه كما هو للاستمتاع بطعمه الغني والمنعش.

آخر تحديث على: 20/02/2024

نسخ محتوى الموقع بذكر الاسم mawduat360.com والرابط المباشر غير ممنوع.