طريقة عمل كيكة القهوة والجوز + وصفة سهلة للمبتدئين

طريقة عمل كيكة القهوة

طريقة عمل كيكة القهوة,كيكة القهوة والنسكافيه ,كيكة القهوة التركية ,كيكة القهوة بدون كاكاو ,طريقة عمل كيكة القهوة والشوكولاته ,كيكة القهوة بالصوص ,كيكة القهوة بدون بيض ,كيكة القهوة هبة ابو الخير ,كيكة القهوة الايطالية

من «موضوعات۳۶۰»، نقدم لكم اليوم طريقة عمل كيكة القهوة الشهية والمميزة التي تجمع بين نكهات متعددة ومكونات مغذية لتقدم لكم تجربة فريدة وممتعة في كل قضمة. هذه الكيكة المعطرة بنكهة القهوة الغنية والقرفة الدافئة، مع لمسة مقرمشة من اللوز والجوز، ستكون الخيار الأمثل لمحبي القهوة والحلويات على حد سواء. سواء كنت تبحث عن وصفة للترفيه عن الضيوف أو تريد فقط مدلل نفسك بحلوى لذيذة، فإن كيكة القهوة هذه ستلبي رغباتك.

طريقة عمل كيكة القهوة

مكونات

  • الزبدة: 100 غرام
  • القشطة: 2 ملعقة كبيرة
  • الجوز: ربع كوب (مجروش)
  • القرفة: ملعقة صغيرة
  • السكر الناعم: 100 غرام
  • البيض: 2 حبة
  • ملح: رشة
  • طحين: 200 غم (منخول)
  • قهوة سريعة الذوبان: ملعقة كبيرة
  • خميرة: مغلفين
  • سكر: 50 غم
  • لوز: ربع ملعقة صغيرة (مجروش)

الخطوة 1: تحضير الفرن والقالب

ابدئي بتسخين الفرن مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية لضمان استقبال الكيك للحرارة المناسبة منذ اللحظة الأولى. اختاري قالب الكيك المفضل لديك وادهنيه بقليل من الزبدة ثم انثري عليه طبقة خفيفة من الطحين لمنع الكيك من الالتصاق بالقالب، مما يسهل عملية إخراجه بعد النضج.

الخطوة 2: خلط الزبدة والسكر

في وعاء كبير، استخدمي المضرب الكهربائي لخلط الزبدة مع السكر الناعم ورشة الملح. اخفقي المكونات جيداً حتى تحصلي على خليط كريمي وناعم. هذه الخطوة ضرورية لضمان توزيع السكر بشكل متجانس ولمنح الكيكة قواماً هشاً ومميزاً.

الخطوة 3: إضافة البيض والقشطة

أضيفي البيض واحدة تلو الأخرى إلى خليط الزبدة والسكر، مع الاستمرار في الخفق بعد كل إضافة حتى تمتزج تماماً. ثم أضيفي القشطة لإعطاء الكيكة مزيداً من الرطوبة والنكهة الغنية.

الخطوة 4: دمج الطحين والخميرة

في هذه الخطوة، قومي بإضافة الطحين المنخول والخميرة إلى الخليط بالتدريج، مع الاستمرار في الخلط برفق حتى تحصلي على عجينة متجانسة وخالية من التكتلات. من المهم تنخيل الطحين لتجنب وجود أي تكتلات ولضمان خلطه بشكل أفضل مع باقي المكونات.

الخطوة 5: تحضير حشوة القهوة

في وعاء منفصل، اخلطي اللوز المجروش، الجوز المجروش، القرفة، السكر، والقهوة السريعة الذوبان. هذه الحشوة ستضيف نكهة غنية ومقرمشة داخل الكيكة وعلى سطحها، مما يجعل كل قضمة مليئة بالمفاجآت اللذيذة.

الخطوة 6: تجميع الكيكة

ابدئي بصب نصف كمية العجينة في القالب المُجهز، ثم وزعي فوقها ثلاثة أرباع كمية حشوة القهوة بالتساوي. هذه الطبقة من الحشوة ستخلق طبقة متميزة داخل الكيكة تضيف إلى متعة التذوق.

الخطوة 7: إضافة الطبقة النهائية

غطي الحشوة بالكمية المتبقية من العجينة، وتأكدي من توزيعها بشكل متساوي لتغطية الحشوة بالكامل. بعد ذلك، رشي باقي حشوة القهوة على الوجه لتزيين الكيكة وإضافة مزيد من النكهة.

الخطوة 8: الخبز والتقديم

ضعي القالب في الفرن واخبزي الكيكة لمدة 40-45 دقيقة. تأكدي من نضج الكيكة بإدخال عود خشبي في المنتصف؛ إذا خرج نظيفاً، فالكيكة جاهزة. بعد إخراج الكيكة من الفرن، اتركيها تبرد تماماً قبل تقطيعها وتقديمها. تمتعي بتقديم كيكة القهوة الشهية مع فنجان من القهوة الساخنة لتجربة مذاق لا يُنسى.

آخر تحديث على: 10/02/2024

نسخ محتوى الموقع بذكر الاسم mawduat360.com والرابط المباشر غير ممنوع.